مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 12/28/2021 06:49:00 م

 الحساء السحري لكل أنسجة الجسم ، تعرف عليه وعلى طريقة تحضيره وأهم فوائده

الحساء السحري لكل أنسجة الجسم ، تعرف عليه وعلى طريقة تحضيره وأهم فوائده
الحساء السحري لكل أنسجة الجسم ، تعرف عليه وعلى طريقة تحضيره وأهم فوائده 
تصميم الصورة : وفاء المؤذن
حساء العظم حساء مفيد لكل انسجة الجسم، من الجلد لى الشعر والأظافر والمفاصل. فهو يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة، مثل الكولاجين والكالسيوم والأملاح المعدنية، ولكن العنصر الأهم هو الغلايسين. 

ماهو الغلايسين؟

الغلايسين حمض أميني يدخل في تركيب |البروتين| والهرمونات والأنزيمات ومضادات الأكسدة (مواد تزيل شوائب وملوثات الدم)، ويعزز الغلايسين من نقل الاشارات العصبية أي يخفف من الإنفعال ويعزز الثبات النفسي ويؤدي الى نوم عميق وتحسن في المزاج.

ماهو الكولاجين؟ 

الكولاجين بروتين يحافظ على نضارة وشباب البشرة له أنواع عديدة في الجسم لكي تتكامل وظائفه في جميع الأنسجة ، فهو يحافظ على صلابة العظم والأسنان،يقوي العضلات، يحافظ على مرونة الغضاريف لتؤمن سهولة حركة المفاصل، ويحافظ على مرونة الجلد وشباب البشرة 

هل هناك أسباب تقلل من الكولاجين في الجسم؟ 

- أهم سبب يقلل الكولاجين بشكل طبيعي، هو التقدم في العمر مع مرور السنين يتخرب الكولاجين وتظهر |تجاعيد البشرة| وتتعب الأنسجة المختلفة.

- التعرض للشمس دون كريميات الحماية يزيد من تخريب الكولاجين. 

- والتدخين يحلل بروتينات الجسم ويخرب الكولاجين. 

ماهي فوائد الأملاح المعدنية ولماذا يحتاجها الجسم؟ 

إن العضلات والعظام لا تقوم بوظائفها على أكمل وجه إلا بوجود الأملاح المعدنية فهي تحافظ ع كمية دم مناسبة في الأوعية وتساعد الدم على تشكيل خثرات اثناء الجروح لإيقاف النزوف وتكسب الأنسجه المرونة وتساعد في تجديد الأنسجه كالعظام والأسنان والعضلات

ماهي أخطار نقص الشوارد؟؟ 

اذا كان نقص الشوارد جزئي، فالجسم يعمل على تعويضها بإخراجها من النسج،  فتظهر عند المريض أعراض وعلامات مرضية تشير إلى هذا النقص. أما اذا كان العوز تام من الشوارد فيؤدي هذا إلى الموت! .

هل يجب على الجميع تناول هذا الحساء أم فقط المرضى؟

كل انسان يحتاج هذه المواد الغذائية الصحية، إن كان مريض أم لا، ولكنّ هذا الحساء يفيد بشكل خاص المرضى الذين يعانون من مشاكل في الجلد أو| خشونة المفاصل| أو تساقط الشعر وتكسّر الأظافر، حتى مرضى القرحات المعدية والالتهابات الهضمية بشكل عام يستفيدون بشكل جيد من هذا الحساء. 

كيف أصنع حساء العظم؟

نشتري عظام بدون لحم، نغسل العظم بالماء، ثم ننقعه بخل التفاح إن وجد (ليس شرطاً ضرورياً) لمده نصف ساعة، ثم نغسله، نضيف عليه الماء حتى يتغمر العظم، ونضعه على نار عالية اكثر ما يمكن في أول نص ساعة ثم نضيف ما نرغب من التوابل كالبهار وأوراق الغار والقرنفل و|أعواد القرفة| وغيرها حسب الطلب، ثم نضعه على نار خفيفة لمده ١٠-٢٠ ساعة نستطيع تخزينة بالثلاجة لنشرب كوب منه كل صباح. 

هل يُشرب لوحده بلا إضافات؟

يجب إضافة ليمونة الى كل كوب من هذا الحساء، لأن فيتامين c الموجود في الليمون يساعد على امتصاص الكولاجين والمواد الغذائيه الأخرى في الأمعاء بشكل أسرع. 

هل لحساء العظم شهرة حول العالم؟

هذا الحساء يباع  على شكل معلبات في دول الغرب بأسعار مكلفه لما له من فوائد عظيمه للإنسان. 


هل سبق لك وجربت حساء العظم ؟؟ هل ستحضره وتستفيد من هذه الفوائد العظيمة؟؟

بقلمي شهد جلب

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.